أفضل روايات محمد صادق

أفضل روايات محمد صادق

هو روائي مصري من مواليد 1987. روايته الأولى كانت “غريبة طه”، التي نشرت في عام 2010، وفي عام 2014 أنتج “هببتا”. له الكثير من الأعمال الجريئة والتي تحكي عن ما يحدث في الواقع بنسبه سبعون بالمائة. حصل على درجة البكالوريوس في هندسة البترول وتكنولوجيا الغاز من الجامعة البريطانية في مصر، وذلك بالشراكة مع جامعة لندن ساوث بانك في المملكة المتحدة بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف. كان طالب متميزا يحصل على المركز الثاني في جميع سنواته الدراسية. وهو الآن يعمل في الجامعة البريطانية في مصر من عام 2015 حتى يومنا هذا. والآن سنتحدث عن أهم وأفضل روايات محمد صادق.

أفضل روايات محمد صادق

رواية هيبتا:

رواية هيبتا

في حالة نادرة – خاصة في المجتمع العربي – خرج فيلم يتحدى الصورة المثالية للحب ، حيث يتم توجيه قراءات مختلفة للمفهوم من خلال عرض تقديمي للحياة. فيلم “هيبتا” ، المبني على كتاب من تأليف محمد صادق من نفس العنوان ، يتبع فترات معينة من حياة أربعة شخصيات مع صورة عن قرب لعلاقاتهم الرومانسية وإخفاقاتهم ، فقط لتكشف في النهاية أن الشخصيات الأربعة كانت في الواقع شخص واحد خلال نقاط مختلفة في حياته.

للإجابة على السؤال الذي طرحه الكثيرون عن الفيلم مقابل الكتاب ، فإن النهايات ليست في الواقع متشابهة. بينما يكشف الفيلم أيضًا قرب النهاية أن جميع الشخصيات كانت في الحقيقة واحدة ، يظهر المخرج لنا في آخر لقطة أن الأستاذ نفسه كان هو تلك الشخصية.

ومع ذلك ، في الكتاب ، تبين أن الشخصية واحدة من الطلاب الذين حضروا المحاضرة. وعلى الرغم من أن الكتاب يختتم بنهاية بهيجة حيث يتم وصف الشخصية الرئيسية – التي لم يتم ذكر اسمها في جميع أنحاء الكتاب – بالعودة إلى زوجته المحبة ، فإن الشخصية الرئيسية في الفيلم ، أسامة ، تغادر القاعة مع ابنته وبدون وجود رفيق رومانسي من أي نوع.

بضع ساعات في يوما ما

بضع ساعات في يوما ما

هي رواية الكوميديا الاجتماعية تناقش رواية الكوميديا ​​الاجتماعية المشكلات والأحداث التي يواجها الناس ، وخاصة الشباب ، في حياتهم اليومية والظروف التي تدفعهم إلى الكذب على أنفسهم من أجل إسكات آلامهم الداخلية.

هذه الرواية كتبت في عام 2012 ثم تحولت إلى مسرحية وحققت نجاحا كبيرا و بين الشباب بصفه خاصة حيث  أنها تعالج وتعبر عن مشكلاتهم والالمهم.

أنت.. فليبدأ العبث

أنت.. فليبدأ العبث

مع تاريخ من الروايات التي أثارت نزاعًا طويلًا ، فإن إصدار محمد صادق الأخير رواية “أنت .. فليبدأ العبث” (أنت) ، يصور جوانب المجتمع المظلمة ؛ الغش والتحرش الجنسي والقتل والخطيئة. التعقيد الذي تركنا نتساءل ، هل العالم مظلم؟ أم أن كل رواية تحتاج فقط إلى مؤامرة العقل؟ لحل هذا اللغز ، دخلنا في نقاش ساخن.

إن هذه الرواية “أنت –أنت .. فليبدأ العبث” تذكرنا بتقاليدنا وأعرافنا. التقليب عبر الصفحات التي نعتقد أنها غير شائعة: هذا ليس شائعًا ، وهذا لا يحدث.

لتهدئة أنفسنا ، نحن نفترض أن أولئك الذين يعبرون الخطوط الحمراء يمثلون أقلية ، والحقيقة هي أنهم الأكثرية التي لا يريد أحد الاعتراف بها. لا تخرج أي امرأة وتقول “لقد خدعت زوجي” ، لكن هذا لا يعني أنه لا يحدث. أريدها أن تعترف بذلك وتشكك في دوافعها. أنا لا أذكر الناس بشيء لا يملكونه ، أطلب منهم قبول ظلامهم.

إن محمد صادق يريد في هذه الرواية إعلان الاشخاص الجانب الشرير الخاص بهم وهذا ليس خطأ بل يساعد الناس في مساعده هذا الجانب، في وجهه نظره،.  فهو مقتنع تماما بأن كل شخص يرتكب خطيئة ولكنه لم يعترف بها. فلا توجد امرأة لم تحب شخصا على زوجها أو العكس ولهذا يري أن الاعتراف بالخطيئة يساعد بشكل كبير في حلها.

يجب أن نكتب عن ذلك ونعترف بأنه قادر على التحسين. تلقيت الكثير من الرسائل من القراء الذين يعترفون بأنهم غشاشون؛ لقد رأوا أنفسهم في الرواية، وشعروا بالخطأ. حتى أنهم يحاولون التراجع الآن ، خاصةً عندما يشعرون أن الرواية لا تحكم عليهم. علاء ، شخصية الرواية التي ترتكب الزنا ، لم توصف قط بأنها عاهرة. عندما تتعامل مع ظلام الناس من خلال القبول ، فإنها تبدأ في إظهار التغيير.

السابق
ملخص كتاب جزيرة الكنز
التالي
أفضل روايات الطيب صالح

اترك تعليقاً