افضل روايات ارنست همنغواي

افضل روايات ارنست همنغواي

 

ارنست همنغواي هو واحد من افضل الكتّاب فى أمريكا، له العديد من الكتب والروايات، ولد 21 يوليو عام 1899 ، كان محارباً عظيماً وكان يعمل مراسلاً لبعض المجلات الأجنبية، يحب السفر والمغامرة ويتصف الشجاعة والعطاء والمحبة، وسنتحدث في هذه المقالة عن افضل روايات ارنست همنغواي.

افضل روايات ارنست همنغواي

  • الفائز لا يأخذ أي شئ

هى المجموعة الثالثة والاخيرة للقصص القصيرة التي أصدرها، ونصيحتى الوحيدة لك قبل قرائتها وفتح الصفحة الاولى منها هى التخلى عن الامل لان هذا الكتب مظلم جداً، ومن المواضيع التى يشملها: العجز الجنسي، الموت، يتحدث عن رجال بلا هدف يبحثون عن الخمر، ومع ذلك فهناك جمال وقوة فى هذه القصص.

الفائز لا يأخذ أي شئ

  • لدينا وليس لديهم

تم صنع فيلم يحمل قصة هذه الرواية ويحمل نفس عنوانها، وهى تروي رحلة هاري مورغان وهو لديه قارب صيد يعمل عليه، ولكن الحياة الاقتصادية والفقر اجبروه على العمل فى التهريب بين دولة كوبا وفلوريدا.

لدينا وليس لديهم

  • تلال خضراء من افريقيا

هى قصة غير واقعية يحكي فيه همنغواي عن الشهر الذي قضاه مع زوجته فى رحلات سفاري، فى شكل مجموعة من القطع القصيرة التي تركز الى حد كبير على جهود الصيد.

الكتاب يتميز بالسهولة ويعكس الحياة والمغامرات بطريقة عظيمة.

تلال خضراء من افريقيا

  • قصص نيك آدمز

تتكون المجموعة من 24 قصة ثمانية منهم لم يتم نشرهم، تم نشر هذه القصص بعد وفاته بالانتحار عام 1961، وهى تمتد لبعض اعماله الاولى مثل: معسكر الهندي، نهر ذو قلبين كبيرين.

قصص نيك آدمز

  • الرجال دون نساء

تعد من أفضل القصص القصيرة التي كتبها وايضا من افضل القصص القصيرة الامريكية الموجودة على الاطلاق، يحتوى هذا المجلد على 14 قصة تم نشر معظمها في مجلات أدبية مشهورة.

الرجال دون نساء

  • لمن تقرع الأجراس

تُعد من أفضل روايات ارنست همنغواي، تحكي عن شخص أمريكي يُدعى روبرت جوردان وهو فرد من وحدة عصابات تم تكليفه بتفجير الجسر اثناء الحرب الاهلية الاسبانية، يصف همنغواي فيها وحشية الحرب الاهلية والموت والانتحار والتعصب بطريقة رائعة ومثالية، قليل من الكتّاب من يستطيع أن يصف ذلك بهذه الطريقة.

لمن تقرع الأجراس

  • تشرق الشمس ايضاً

هي قصة المخضرم جيك بارنز وعلاقة حبة مع المطلقة الكاريزمية، وتعكس هذه القصة أيضا علاقات حب همنغواي بالعديد من الاماكن مثل: فرنسا، كوبا، اسبانيا، فهي رواية مختلطة تشمل مصارعة الثيران والعجز والحب معاً.

تشرق الشمس ايضاً

  • الرجل القديم والبحر

هي آخر قصة خيالية نشرها وتُعد من اعظم قصصه، وقد فاز هذا الكتاب بجائزة بوليتزر للرواية، تدور هذه الرواية حول المثابرة والامل والكفاح.

الرجل القديم والبحر

  • العطور المفضلة

هذا الكتاب عليه قابلية كبيرة للقراءة، يروي فيه همنغواي سنواته ككاتب يكافح فى باريس فى العشرينات من القرن الماضى، وهو يتجول في الحانات والمقاهي والفنادق والشقق، وهو يسأل عن نصائح من جيرترود شتاين، يُعد هذا الكتاب بمثابة مذكرات له وتم نشره بعد وفاته.

  • وداعاً لحمل السلاح

هذه افضل رواية امريكية تتحدث عن الحرب العالمية الأولى، يظهر فيها أسلوبه المثالى فى الكتابة، حيث يروي فيها حياة بطل الرواية وهو شخص يُدعي فريدريك هنري، يعمل مسعف فى الجيش الايطالى ويقع فى حب ممرضة تُدعى كاثرين ومن بعدها يحاول الخروج من الحرب.

تدمج هذه الرواية موضوعات الخوف والشجاعة والانوثة والحب معاً.

وداعاً لحمل السلاح

السابق
قصة زواج واقعية قصيرة بعنوان عشقتك بكل جنوني
التالي
افضل روايات اجاثا كريستي

اترك تعليقاً