قصص اطفال, قصة جاك وشجرة الفاصولياء

قصص اطفال, قصة جاك وشجرة الفاصولياء

 

 

ذات مرة عاشت هناك أرملة فقيرة وابنها جاك وذات يوم والدة جاك قال له سوف نبيع بقرة الوحيدة في السوق .
ذهب جاك إلى السوق وعلى الطريق التقى رجلا يريد شراء بقرة منه و سأل جاك: “ماذا ستعطيني في مقابل بقرتي؟” أجاب الرجل: “سأعطيك خمسة فاصوليات سحرية!” أخذ جاك الفاصوليا السحرية وأعطى الرجل البقرة. ولكن عندما وصل إلى المنزل، كانت والدة جاك غاضبة جدا. قالت: “أنت خادع أخذ البقرة وأعطاك بعض الفول! “ألقت الفول من النافذة. كان جاك حزين جدا وذهب إلى النوم دون عشاء.

في اليوم التالي، عندما استيقظ جاك في الصباح وتبدو من النافذة، رأى أن حبوب الفاصوليا اصبحت ضخمة قد نمت من الفاصوليا السحرية صعد إلى شجرة الفاصولياء ووصل إلى السماء. عاش هناك عملاق وزوجته.
ذهب جاك داخل المنزل وعثر على زوجة العملاقة في المطبخ. وقال جاك: “هل يمكن أن تعطيني شيئا لتناول الطعام؟ أنا جائع جدا”أعطته الزوجة الكريمة الخبز وبعض الحليب.

وبينما كان يأكل، جاء العملاق إلى البيت كان العملاق كبيرا جدا ويبدو مخيف جدا جاك كان مرعبا وذهب واختبأ في الداخل صرخ العملاق هناك رائحة الدم من رجل إنكليزي فليكون حيا أو يكون ميتا سوف أطحن عظامه لصنع الخبز قالت الزوجة ليس هناك صبي هنا لذلك أكل العملاق طعامه ثم ذهب إلى غرفته وأخرج حقائبه من العملات الذهبية وعدها وأبقها جانبا ثم ذهب إلى النوم. في الليل قام جاك ليخرج من مكان اختبائه، أخذ كيس واحد من العملات الذهبية وتسلق أسفل شجرة الفاصوليا في المنزل، أعطى القطع النقدية لأمه. كانت والدته سعيدة جدا وعاشوا جيدا لبعض الوقت.
صعد جاك شجرة الفاصولياء وذهب إلى منزل العملاقة مرة أخرى و مرة أخرى طلب جاك زوجة العملاقة من الطعام ولكن بينما كان يأكل عاد العملاق قفز جاك من الخوف وذهب واختبأ تحت السرير صرخ العملاق أنا أشم رائحة الدم من رجل إنكليزي. فليكن حيا، أو أن يكون ميتا، سوف أطحن عظامه لصنع الخبز “قالت الزوجة” ليس هناك صبي هنا”
أكل العملاق طعامه وذهب إلى غرفته هناك، و صاح ووضعت الدجاجة بيضة ذهبية عندما سقط العملاق نائما، أخذ جاك الدجاجة وتسلق أسفل شجرة الفاصولياء وكانت والدة جاك سعيدة جدا معه.

وبعد بضعة أيام، صعد جاك مرة أخرى إلى شجرة الفاصولياء وذهب إلى قلعة العملاقة للمرة الثالثة، التقى جاك زوجة العملاقة وطلب بعض الطعام مرة أخرى أعطته زوجة العملاقة الخبز والحليب ولكن بينما كان يأكل جاك، جاء العملاق إلى البيت أنا اشم رائحة الدم من رجل إنكليزي يكون على قيد الحياة، أو أن يكون ميتا، وأنا طحن عظامه لصنع الخبز وقالت الزوجة لا تكون سخيف ليس هناك صبي هنا
كان لدى عملاق عصاه سحرية التي يمكن أن تلعب الأغاني الجميلة في حين أن العملاق نائم أخذ جاك العصا وكان على وشك المغادرة فجأة صرخت العصا السحرية أريد المساعدة يا سيدي صبي يسرقني “استيقظ العملاق ورأى جاك مع العصا غضب وركض وراء جاك و لكن جاك كان سريع جدا بالنسبة له ركض أسفل شجرة الفاصولياء ووصل المنزل. ثم اتبعه العملاق. ركض جاك بسرعة داخل منزله وجلب الفأس. بدأ لتقطيع شجرة الفاصولياء. سقط العملاق وتوفي.
جاك وأمه أصبحوا أغنياء جدا وعاشوا بسعادة

السابق
قصص اطفال, قصة الثلاث خنازير الصغار
التالي
قصص اطفال, قصة البيضة الذهبية

اترك تعليقاً