أفضل روايات رومانسية مصرية

أفضل روايات رومانسية مصرية

 

يمكنك أن تهيم عشقا بين سطور رواية رومانسية شيقة تروي قصة حب بين قلبين أحبا بعضهما وتغلبا على كل الظروف الصعبة والعوائق، وسنتعرف من خلال مقالنا التالي على أفضل روايات رومانسية مصرية.

أفضل روايات رومانسية مصرية

أفضل روايات رومانسية مصرية

– الحب في المنفي

يقدم الروائي بهاء طاهر في روايته الحب في المنفى أشكالًا متعددة الطبقات حول موضوعات المنفى وخيبة الأمل والأحلام الضائعة والقوة التعويضية للحب.

بطل الرواية صحفي مصري قضى سنوات في المنفى في أوروبا بعد صراع  طويل مع إدارة صحيفته وطلاقه من زوجته حيث وجد نفسه فجأة يواجه قضيتين هما  التوترات في لبنان اللتي كانت محتلة من قبل إسرائيل، وعلاقة غرامية غير متوقعة مع امرأة نمساوية أصغر سنا تدعى بريجيت.

-وتسللت إلى قلبي

تندرج تحت قائمة الروايات الإجتماعية الرومانسية التي تدور حول مدى تأثر الشباب بمجموعة التجارب العاطفية في الحب

– ثاني أكسيد الحب

تدور  أحداث الرواية حول رجل وامرأة بينهما حاجز كالحَد الفاصل بين النهر العذب والبحر المالح، وهو فاصل معنوي غير مرئي لكن قوانينه حادة، ولا يَسمح بتعلق أحدهما في الآخر.

ومن أبرز السطور التي وردت في الرواية (ماذا لو جَمع بينهما بقايا أسطورة منسية، وصندوق قديم تحت الماء، وتمساح نيلي يحرُسه رجل تجاوز المائة بعامين فهل يكفي كل ذلك لتمتزج قطرات الماءين؟

– ثاني أكسيد الحب

أفضل روايات مصرية عن الفراعنة

رواية إيزيس وأوزوريس

من أفضل روايات الحب الخالدة على مر العصور حيث تجسد قصة حب إيزيس وأوزوريس وتقول القصة أن شقيق أوزوريس لم يكن سعيدًا جدًا لأنه لم يحكم مصر بدلاً من أوزوريس .

لم تنجح إيزيس في حب أوزوريس فحسب، بل تمكنت أيضًا من إنجاب ولد اسمته حورس، الذي تحدى سيت لاحقًا وانتقم لمقتل والده.

رواية إيزيس وأوزوريس

–  كليوباترا ويوليوس قيصر

تدور أحداث الرواية حول وقوع الملكة كليوباترا في علاقة رومانسية لطيفة مع يوليوس لكن علاقتهما انتهت بعد أن اغتيل قيصر . كما كان لديهم ابن يدعى بطليموس الخامس عشر فيلوباتور قيصر، ويعرف أيضا باسم قيصرون.

– نفرتاري ورمسيس الكبير

تدور الرواية حول حب رمسيس  الكبير لزوجته نفرتاري. رغم أن لديه عدة زوجات (حوالي 200 زوجة على وجه الدقة) لكن حبه الحقيقي الأول كان لنفرتاري ، حيث كتب شعر رومانسي في غرفة موقع دفنها ، وأمر ببناء تماثيل لها أكبر من حجمها

السابق
أفضل روايات الخيال العلمي
التالي
قصة الطاووس الحزين والليلة الممطرة

اترك تعليقاً