قصص الاطفال : قصة الثلاث سمكات

بإحدى البحيرات والتي كانت قريبة من أحد الأنهار، كان يوجد ثلاثة سمكات، كانت إحداهن حمراء اللون، والثانية خضراء اللون والأخيرة كانت ذهبية اللون؛ كانت تلك السمكات تعشن في أمان حيث أن هذه البحيرة لا يقربها الصيادون.

وفي يوم من الأيام عادا صيادان من رحلة صيدهما فارغي الأيدي، وقررا أن يجربا حظهما في هذه البحيرة لربما يجدا بها رزقهما، ولحسن الحظ أثناء حديث الصيادين كانت الثلاثة سمكات بالقرب من سطح المياه، فسمعن الحديث بأكمله، لذلك قررت السمكتان الحمراء والخضراء الاختباء بقاع البحيرة للنجاة من خطر الصيادين، غير أن السمكة الذهبية اغترت بسرعتها الفائقة وقررت ألا تختبأ كالجبناء، وأن تعتمد على سرعتها في الإفلات من كل شبكات الصيد.

حزنت السمكتان الحمراء والخضراء من حديث صديقتها السمكة الذهبية ووصفها لهما بالجبناء، ولكنهما لم يظهرا لها أي مما شعرا به؛ غاصتا للأسفل على خلاف السمكة الذهبية التي سبحت للأعلى، وكانت تراوغ شباك الصيد ولكن في النهاية لم تنفعها سرعتها الفائقة حيث أنها وقعت في شباك الصيد، استنجدت بصديقتيها اللتان أسرعتا على الفور لإنقاذها، وقد نجحتا في ذلك، ومن ثم ذهبن جميعا للقاع واحتمين بعيدا من أخطار وأهوال كل الصيادين.

ندمت السمكة الذهبية كل الندم على ما فعلت وبوصفها لصديقتيها بالجبن، واعتذرت على ما اقترفت من أخطاء فادحة، كما شكرتهما على إنقاذهما لحياتها.

القيمة:

لا تغتر يوما فالغرور لا يجلب إلا المهالك، ولا تتسرع في حكمك على أحد حتى لا يقع معك الندم فيما بعد.

السابق
قصص الاطفال : قصة العصفورة الجائعه والوطن
التالي
قصص الاطفال : ارضاء الله اهم من رضي الناس

اترك تعليقاً