قصة الأميرة والعصفور الذهبي , قصص قصيرة للاطفال

قصة الأميرة والعصفور الذهبي , قصص قصيرة للاطفال

قصة الأميرة والعصفور الذهبي , قصص قصيرة للاطفال, في قديم الزمان وفي مملكة بعيدة ، كانت تعيش أميرة جميلة تسمى الأميرة روز ، وكانت تتميز بشعرها الأحمر الطويل والجميل ، وكانت الأميرة روز ، تحب الورود كثيراً ، ولهذا تم تسميتها الأميرة روز أي أميرة الورود ، وكانت الأميرة تتطلع من شرفتها كل

مساء ، وتصفق بأيديها فيأتي عصفور ذهبي اللون ويقف على أحد كتفيها ، فيتحول شعرها إلى اللون الذهبي الجميل .
وعندما يقف العصور الذهبي تبدأ الأميرة روز بالغناء ، بصوت جميل وعذب مع العصفور الذهبي ،

فيستمع لها كل سكان المملكة ، وينامون في هدوء ويحلمون أحلاماً سعيدة ،

وظلت الأميرة روز تغني يوماً بعد يوم ، ولسنوات عديدة مع عصفورها الذهبي ،

فينام أهل المملكة في هدوء ويسعدون بأحلامهم .

ولكن في يوم من الأيام حدث شيئاً مرعباً

، فقد علمت ساحرة شريرة كانت تسكن في البلدة المجاورة للمملكة ، بقصة الأميرة روز وعصفورها الذهبي ، فقررت سحرها ليزول جمال شعرها الأحمر الطويل ، ويتحول إلى اللون الأسود القاتم .
في اليوم التالي خرجت الأميرة روز ، وطلت من شرفتها وبدأت تصفق بأيديها ، فأتي العصفور الذهبي ، ووقف على كتفيها ، فتحول شعرها إلى اللون الأسود بدلاً من اللون الأحمر ، وبدأت في الغناء ولكن في تلك الليلة حلم كل أهل المملكة بأحلام مرعبة وكوابيس .
حزنت الأميرة روز لأن شعرها لم يعد لونه أحمرا ، كما أن أهل المملكة يحلمون بأحلام مزعجة وكوابيس ، فاستدعت العصفور الذهبي وأخبرته عن كيفية إعادة شعرها إلى اللون الأحمر الجميل .

فأخبرها العصفور الذهبي بأن عليها إحضار مجموعة

من الورود الحمراء ، وتقوم بنتف بتلاتها ووضعها في وعاء به ماء

، ثم تغمس شعرها في الوعاء فيتحول شعرها للون الأحمر

، فعلت الأميرة روز كما طلب منها العصفور الذهبي فاستعادت شعرها الأحمر مره آخرى.
فرحت الأميرة روز بعودة شعرها للون الأحمر ، وبدأت تغني مع عصفورها الذهبي ،

فنام أهل المملكة وحلموا احلاماً سعيدة .
علمت الساحرة الشريرة ببطلان مفعول سحرها ، فقررت جمع كل الورود الحمراء من المنطقة المحيطة بالمملكة ، حتى لا تستطيع الأميرة روز فك مفعول السحر مرة أخرى ، وعادت الساحرة الشريرة بعمل سحر للأميرة روز ، وتحول شعر الأميرة روز للأسود وظلت تبكي ، لأنها لن تجد أي ورود حمراء تفك بها السحر .
وبينما تبكى الأميرة روز وهى واقفة تطل من شرفتها ، فتحت عيناها رأت أميرا وسيما يتطلع لها ، ويفتح صندوقاً به شعرة حمراء اللون فيضعها مكان بكاء الأميرة روز ، فتتحول إلى وردة حمراء ، فتأخذها الأميرة روز وتضع بتلاتها في وعاء ماء ، وتغمس بداخلها شعرها فيعود للون الأحمر .يتقدم الأمير الوسيم لطلب يد الأميرة روز من والدها ، ويوافق ويتزوجا ويعيشا في سعادة وهناء .

السابق
معلومات عن مدرسة الرسم التكعيبية
التالي
قصة الصياد والأصدقاء الأربعة

اترك تعليقاً