كنوز وحوواديت للاطفال.. قصة العملاق الأناني

كنوز وحوواديت للاطفال.. قصة العملاق الأناني

كنوز وحوواديت للاطفال.. قصة العملاق الأناني

كنوز وحوواديت للاطفال.. قصة العملاق الأناني ,بعد ظهر كل يوم ، عندما كانوا قادمين من المدرسة ، اعتاد الأطفال الذهاب واللعب في حديقة العملاق.

كانت حديقة كبيرة جميلة ، مع عشب أخضر ناعم. هنا وهناك فوق العشب كانت توجد أزهار جميلة مثل النجوم ، وكانت هناك اثنتا عشرة شجرة خوخ تتفتت في الربيع إلى أزهار رقيقة من اللون الوردي واللؤلؤ ، وفي الخريف حملت ثمارًا غنية. كانت الطيور تجلس على الأشجار وتغني بلطف شديد لدرجة أن الأطفال اعتادوا التوقف عن اللعب للاستماع إليها. “كم نحن سعداء هنا!” صرخوا على بعضهم البعض.

ذات يوم عاد العملاق. كان قد زار صديقه الغول الكورنيش ، ومكث معه لمدة سبع سنوات. بعد مرور سبع سنوات ، قال كل ما كان عليه أن يقوله ، لأن حديثه كان محدودًا ، وقرر العودة إلى قلعته الخاصة. عندما وصل رأى الأطفال يلعبون في الحديقة.

“ما الذي تفعله هنا؟” بكى بصوت خشن ، وهرب الأولاد.

قال العملاق: “حديقتي الخاصة هي حديقتي الخاصة”. “يمكن لأي شخص أن يفهم ذلك ، ولن أسمح لأحد باللعب فيه إلا أنا”. لذلك بنى جدارًا مرتفعًا حوله ، ووضع لوحة إعلانات.

المتصيدون
سوف يكون
محاكمة

لقد كان عملاقًا أنانيًا جدًا.

لم يكن لدى الأطفال الفقراء مكان يلعبون فيه. حاولوا اللعب على الطريق ، لكن الطريق كانت مغبرة للغاية ومليئة بالحجارة الصلبة ، ولم يعجبهم ذلك. كانوا يتجولون حول السور العالي عندما تنتهي دروسهم ، ويتحدثون عن الحديقة الجميلة بالداخل. قالوا لبعضهم البعض “كم كنا سعداء هناك”.

ثم جاء الربيع ، وكانت هناك أزهار صغيرة وطيور صغيرة في جميع أنحاء البلاد. فقط في حديقة العملاق الأناني كان الشتاء لا يزال. لم تهتم الطيور بالغناء فيه لأنه لم يكن هناك أطفال ، ونسيت الأشجار أن تزهر. ذات مرة رفعت زهرة جميلة رأسها من على العشب ، ولكن عندما رأت لوحة الإعلانات ، شعرت بالأسف الشديد للأطفال لدرجة أنها انزلقت مرة أخرى إلى الأرض ، وذهبت للنوم. الناس الوحيدون الذين كانوا سعداء هم الثلج والصقيع. وصرخوا قائلين: “لقد نسي الربيع هذه الحديقة ، لذلك سنعيش هنا طوال العام”. غطت الثلوج العشب بعباءتها البيضاء الكبيرة ، وصبغ الصقيع كل الأشجار بالفضة. ثم دعوا ريح الشمال للبقاء معهم ، فجاء. كان ملفوفًا بالفراء ، وكان يطوف طوال اليوم في جميع أنحاء الحديقة ، ويفجر أواني المداخن إلى أسفل. وقال “هذه بقعة مبهجة ، يجب أن نسأل حائل في زيارة”. فجاء البرد. كل يوم لمدة ثلاث ساعات كان يهتز على سطح القلعة حتى يكسر معظم الألواح ، ثم يركض ويدور حول الحديقة بأسرع ما يمكن. كان يرتدي ملابس رمادية ، وكان أنفاسه مثل الثلج.

قال العملاق الأناني ، وهو يجلس على النافذة وينظر إلى حديقته البيضاء الباردة: “لا أستطيع أن أفهم سبب تأخر الربيع”. “آمل أن يكون هناك تغيير في الطقس”.

لكن الربيع لم يأتِ ولا الصيف. أعطى الخريف فاكهة ذهبية لكل حديقة ، لكنها لم تعط شيئًا لحديقة العملاق. قالت: “إنه أناني للغاية”. لذلك كان الشتاء دائمًا هناك ، والرياح الشمالية ، والبرد ، والصقيع ، والثلج يتراقصون بين الأشجار.

ذات صباح كان العملاق مستلقيًا مستيقظًا في السرير عندما سمع بعض الموسيقى الجميلة. بدا الأمر لطيفًا جدًا لأذنيه لدرجة أنه اعتقد أنه يجب أن يكون موسيقيو الملك المارون. لقد كان في الحقيقة مجرد القليل من لينيت يغني خارج نافذته ، لكن مرت فترة طويلة منذ أن سمع طائرًا يغني في حديقته حتى بدا له أنه أجمل موسيقى في العالم. ثم توقف البرد عن الرقص فوق رأسه ، وتوقفت ريح الشمال عن الزئير ، وجاءت له رائحة لذيذة من خلال النافذة المفتوحة. قال العملاق: “أعتقد أن الربيع قد جاء أخيرًا”. وقفز من السرير ونظر للخارج.

ماذا قال؟

لقد رأى أجمل مشهد. من خلال ثقب صغير في الحائط تسلل الأطفال إلى الداخل ، وكانوا جالسين في أغصان الأشجار. في كل شجرة يمكن أن يراها كان هناك طفل صغير. وكانت الأشجار سعيدة للغاية بعودة الأطفال مرة أخرى لدرجة أنهم غطوا أنفسهم بالأزهار ، وكانوا يلوحون بأذرعهم برفق فوق رؤوس الأطفال. كانت الطيور تطير وتغرد بسعادة ، والزهور كانت تنظر من خلال العشب الأخضر وتضحك. كان مشهدًا جميلًا ، في زاوية واحدة فقط كان لا يزال الشتاء. كانت أبعد ركن من أركان الحديقة ، وكان هناك طفل صغير يقف فيها. كان صغيرًا جدًا لدرجة أنه لم يستطع الوصول إلى أغصان الشجرة ، وكان يتجول حولها ، وهو يبكي بمرارة. كانت الشجرة المسكينة لا تزال مغطاة تمامًا بالصقيع والثلج ، وكانت ريح الشمال تهب وتزمجر فوقها. قالت الشجرة: “اصعد! أيها الصبي الصغير” ، وثنت أغصانها إلى أدنى مستوى ممكن ؛ لكن الصبي كان صغيرًا جدًا.

وذاب قلب العملاق وهو ينظر. “كم كنت أنانيًا!” هو قال؛ “الآن أعرف لماذا لن يأتي الربيع هنا. سأضع ذلك الصبي الصغير المسكين على قمة الشجرة ،

وبعد ذلك سأهدم الحائط ، وستكون حديقتي ملعبًا للأطفال إلى الأبد. “لقد كان شديد الأسف حقًا لما فعله.

لذلك تسلل إلى الطابق السفلي وفتح الباب الأمامي بهدوء وخرج إلى الحديقة. ولكن عندما رآه الأطفال شعروا بالخوف لدرجة أنهم هربوا جميعًا ، وعادت الحديقة إلى فصل الشتاء مرة أخرى. فقط الصبي الصغير لم يركض ، لأن عينيه كانتا مليئة بالدموع لدرجة أنه لم ير العملاق قادمًا. وسرق العملاق من ورائه وأمسكه بيده بلطف ووضعه في الشجرة. وتفتت الشجرة في الحال إلى أزهار ، وجاءت الطيور وغنت عليها ، ومد الصبي الصغير ذراعيه وألقاهما حول رقبة العملاق وقبّله. والأطفال الآخرون ، عندما رأوا أن العملاق لم يعد شريرًا ، عادوا يركضون ، ومعهم جاء الربيع. قال العملاق: “إنها حديقتك الآن ، أيها الأطفال الصغار” ، وأخذ فأسًا كبيرًا وهدم الجدار. وعندما ذهب الناس إلى السوق في الساعة الثانية عشرة ، وجدوا العملاق يلعب مع الأطفال في أجمل حديقة رأوها على الإطلاق.

لعبوا طوال اليوم ، وفي المساء جاؤوا إلى العملاق لتوديعه.

“ولكن أين رفيقك الصغير؟” قال: الولد الذي أدخلته في الشجرة. أحبه العملاق أكثر لأنه قبله.

أجاب الأطفال: “لا نعرف”. “لقد رحل”.

قال العملاق: “يجب أن تخبره أن يتأكد وتعال إلى هنا غدًا”. لكن الأطفال قالوا إنهم لا يعرفون مكان إقامته ولم يروه من قبل ؛ وشعر العملاق بحزن شديد.

بعد ظهر كل يوم ، عندما تنتهي المدرسة ، يأتي الأطفال ويلعبون مع العملاق. لكن الصبي الصغير الذي أحبه العملاق لم يُرَ مرة أخرى. كان العملاق لطيفًا جدًا مع جميع الأطفال ، لكنه كان يتوق إلى صديقه الصغير الأول ، وغالبًا ما كان يتحدث عنه. “كيف أود أن أراه!” كان يقول.

مرت السنوات ، وشيخ العملاق واهنًا جدًا. لم يعد قادرًا على اللعب ، لذلك جلس على كرسي بذراعين ضخم ، وشاهد الأطفال في ألعابهم ، وأبدى إعجابه بحديقته. قال: “لدي الكثير من الزهور الجميلة”. “لكن الأطفال هم أجمل الزهور على الإطلاق”.

في صباح أحد أيام الشتاء ، نظر من نافذته وهو يرتدي ملابسه. لم يكن يكره الشتاء الآن ، لأنه كان يعلم أنه مجرد فصل الربيع نائمًا ، وأن الأزهار كانت تستريح.

فجأة فرك عينيه في دهشة ونظر ونظر. لقد كان بالتأكيد مشهدًا رائعًا. في أقصى زاوية من الحديقة كانت هناك شجرة مغطاة تمامًا بأزهار بيضاء جميلة. كانت جميع أغصانها ذهبية ، وفاكهة فضية تتدلى منها ، وتحتها وقف الصبي الصغير الذي كان يحبه.

ركض العملاق في الطابق السفلي بفرح عظيم ، وخرج إلى الحديقة. اسرع على العشب واقترب من الولد. ولما اقترب من وجهه احمر من الغضب ، فقال: من تجرأ على جرحك؟ على راحتي يدي الطفل كانت توجد بصمات مسمارين ، وبصمات مسمارين على قدميه الصغيرتين.

“من تجرأ على جرحك؟” بكى العملاق. “أخبرني ، أنني قد آخذ سيفي الكبير وقتله”.

“كلا!” أجاب الطفل. “ولكن هذه هي جروح الحب”.

“من أنت؟” قال العملاق ، ووقع عليه رهبة غريبة ، وركع أمام الطفل الصغير.

وابتسم الطفل على العملاق وقال له: دعني ألعب مرة واحدة في حديقتك ، اليوم ستأتي معي إلى حديقتي التي هي الجنة.الأناني

وعندما ركض الأطفال بعد ظهر ذلك اليوم ، وجدوا العملاق ملقىً ميتًا تحت الشجرة ، وكلها مغطاة بأزهار بيضاء.

السابق
قصة أسطورة جزيرة الكنز قصص خيالية للاطفال
التالي
أروع قصص مرعبة ومسلية..قصة حكايتي مع الدجالة

اترك تعليقاً