قصة فطائر التفاح , قصص اطفال قصيرة

قصة فطائر التفاح , قصص اطفال قصيرة

قصة فطائر التفاح , قصص اطفال قصيرة

 

قصة فطائر التفاح , قصص اطفال قصيرة

 

قصة فطائر التفاح , قصص اطفال قصيرة, ذات مرة كانت هناك امرأة عجوز تدعى أغنيس . كانت تحب أكل زلابية التفاح على العشاء أكثر من أي شيء آخر . قالت أغنيس ذات يوم ، “سأخبز فطيرة تفاح الليلة!” قالت وهي تبحث عنها ، “لدي الكثير من الدقيق. لدي الكثير من الزبدة. لدي الكثير من السكر أيضًا. ولدي الكثير من البهارات. لذلك يمكنني صنع عشرة فطائر تفاح إذا أردت ذلك! ” ثم فجأة توقفت. “يا للهول!” قالت. “ليس لدي تفاح!”

في الفناء الخلفي للسيدة العجوز كانت هناك شجرة مليئة بالخوخ. لم تر أبدًا خوخًا مستديرًا وأحمر أكثر من هؤلاء. لكن لا يمكنك صنع فطائر التفاح مع الخوخ ، ولا فائدة من المحاولة.

لم تستطع أغنيس التوقف عن التفكير في الرغبة في الحصول على فطيرة تفاح. أخيرًا ، خطرت لها فكرة. أخذت سلتها إلى الفناء الخلفي لها وملأتها بالخوخ. غطت السلة بقطعة قماش بيضاء وعلقتها على ذراعها. قالت ، “ربما يوجد في العالم من لديهم تفاح ويحتاجون إلى الخوخ.” وهكذا خرجت أغنيس من الباب.

أغنيس وسلة الريش

قبل فترة طويلة ، جاءت أغنيس إلى ساحة بها العديد من الدجاجات والأوز. يا لها من ضوضاء أحدثوها! كا كا، كويك، كواك! وسط كل هذه الطيور كانت هناك شابة. كانت تطعمهم الذرة ، ولوحت لأجنيس. تلوح أغنيس مرة أخرى. سرعان ما كانت المرأتان تتحدثان بعيدًا.

أخبرت الشابة أغنيس عن دجاجاتها وأوزها. أخبرت أغنيس الشابة عن خوخها وكيف كانت تأمل في مقايضته بالتفاح. إذا كان بإمكانها استبدال الخوخ الخاص بها بالتفاح ، فقد تتناول زلابية تفاح في تلك الليلة بالذات.

“آه!” قالت الشابة عندما سمعت هذا. “لا يوجد شيء تحبه عائلتي أفضل من هذا الخوخ مع الإوزة! لكن ليس لدي تفاح لأبادل به مقابل الخوخ الخاص بك “. قالت ، “أفضل ما يمكنني تقديمه للتداول معك هو كيس من الريش. هل ستأخذي ريشي مقابل خوخك ؟ ”

فكرت أغنيس: “حسنًا ، إنه ليس تفاحًا ، لكن لماذا لا؟ شخص واحد سعيد أفضل من شخصين ليس لديهما ما يريدان “. سكبت المرأة العجوز الخوخ في مريلة الشابة. أخذت كيس الريش ، ووضعته في سلتها ، ومضت في طريقها.

قالت أغنيس ، “ربما لم أكن أقرب إلى فطائر تفاح مما كنت عليه من قبل. لكنني على الأقل لست بعيدًا. والريش خفيف أكثر للحمل من الخوخ – الجميع يعرف ذلك! ”

أغنيس وباقة الورد

مشىت ، ومشيت ، صعودًا وهبوطًا. تجاوزت مزرعة ، وتجاوزت جدول. ثم ملأت هذه الرائحة الجميلة الهواء. “آه!” قالت أغنيس عندما وصلت إلى بوابة حديقة. الورود ، الزنابق ، الليلك – أوه! لم ترَ حديقة جميلة جدا كهذه  من قبل .

سمعت أغنيس من الحديقة أصوات رجل وامرأة يتحدثان بصوت عالٍ. لم يكونوا سعداء.

“قطن!” قالت المرأة.

“قش!” قال الرجل.

وهكذا ذهبوا ذهابًا وإيابًا. ثم رأى كلاهما أغنيس عند البوابة.

قالت المرأة “هنا شخص يمكنه مساعدتنا في اتخاذ القرار”. فتحت البوابة. قالت: “أم جيدة”. “إذا كنت تصنع وسادة لكرسي ذراع جدك ، ألن تحشوها بالقطن؟”

”قطن؟ قالت أغنيس “لا أعتقد أنني سأفعل”.

“قلت لك ذلك!” بكى الرجل. “القش هو الشيء ذاته. ولا تحتاج إلى الذهاب أبعد من الحظيرة لذلك “. لكن أغنيس هزت رأسها. “ولا يمكنني حشو الوسادة بالقش.”

“يا!” قال الرجل والمرأة. لم يعرفوا ماذا يفكرون! أخرجت أغنيس كيس الريش بسرعة كبيرة. قالت ، “لدي شيء أفضل” ، وسلمته. “هنا! الوسادة المحشوة بالريش ستكون مناسبة للملك “.

“رباه!” قال الرجل. “يا لها من وسادة رائعة ستصنعها هذه!” قالت المرأة. كانوا سعداء للغاية ، وسألوا عما يمكنهم تقديمه للمرأة العجوز في المقابل.

قالت أغنيس: “إذا كان يجب أن تعرف ، فإن التفاح سيكون مجرد شيء”. “هذا ما أبحث عنه.”

“آه ، لكن ليس لدينا تفاح!” قال الرجل.

قالت المرأة: “على الأقل ، دعنا نقدم لك شيئًا للريش”.

قطع الرجل والمرأة زهرة واحدة هنا وأخرى هناك. سرعان ما امتلكت الزهور الجميلة أكثر مما يمكن أن تحمله أذرعهم. أوه ، لم يكن هناك قط أحلى من باقة الزهور! وسلموها كلها إلى أغنيس.

قالت أغنيس: “صفقة جيدة ، وليس كل ذلك في السلة”. لأنها كانت سعيدة لأن الشابين أصبحا الآن سعداء ببعضهما البعض. تمنت لهما التوفيق ، وذهبت في طريقها.

اغنيس والسلسلة الذهبية

وسرعان ما صادف أغنيس سيدًا شابًا يرتدي ثيابًا رائعة الجمال ويضع سلسلة ذهبية حول عنقه. لكن هناك عبوس على وجهه! بدا كما لو أنه لم يتبق له أي صديق في العالم بأسره.

قالت أغنيس: “يوم جميل وطريق جيد ، يا سيدي”.

”يوم عادل؟ طريق جيد؟” قال الشاب. “ربما بالنسبة لك! لكن بالنسبة لي ، لم يكمل صائغ البلاط الخاتم الذي أعطيته إياه ليصنعه. الآن يجب أن أذهب إلى سيدتي المحبة وليس لدي أي شيء لأقدمه لها “.

“هل هذا هو الأمر؟” قالت المرأة العجوز. “إذن سيكون لديك هدية لسيدتك!” سلمت أغنيس الزهور من سلتها إلى السيد الشاب. “على الرغم من أنني قد لا أتناول فطائر تفاح على الإطلاق!” جعلت الزهور الشاب سعيدًا لدرجة أنه ابتسم من الأذن إلى الأذن.

قال اللورد الشاب ، “التجارة العادلة ليست سرقة”. أخذ السلسلة الذهبية من حول عنقه ووضعها حول عنق أغنيس. ثم قفز اللورد الشاب بعيدًا ، ممسكًا بالزهور على صدره.قصص اطفال

“لماذا ، إنها سلسلة ذهبية!” صرخت أغنيس. “بهذا ، سأكون قادرًا على شراء كل التفاح من سوق الملك الذي قد أرغب فيه ، وبقيت عملات معدنية احتياطية!” أسرعت إلى المدينة بأسرع ما يمكن أن تصل قدميها.

اغنيس والكلب الصغير

“هل هذا هو الأمر؟” قالت المرأة العجوز.

لكن أغنيس لم تقطع أكثر من منعطف الطريق عندما صادفت أمًا وأطفالها واقفين في المدخل. كانت وجوههم حزينة بقدر حزن وجهها.

“ما المشكلة؟” سألتهم بمجرد وصولها إليهم.

أجابت الأم: “هذا يكفي ، عندما تؤكل آخر قشرة خبز ولا يتبقى عملة معدنية في المنزل لشراء المزيد”.

“يا له من يوم!” صرخت أغنيس. “لا يمكنني التفكير في تناول فطائرت تفاح للعشاء بينما لا يوجد خبز بالقرب مني.” وضعت السلسلة الذهبية في يدي الأم وهرعت.

لكن الأم والأطفال ، كل واحد منهم يضحك ويسعد ، ركض إليها.

قالت الأم ، التي كانت أسعد من الجميع: “ليس لدينا الكثير لنقدمه لك”. “ولكن هنا كلب صغير. سيبقي نباحه الوحدة من منزلك ، وشكرنا يذهب معه “.قصص اطفال

لم يكن لدى المرأة العجوز قلب لتقول لهم “لا”. فدخل الكلب الصغير إلى السلة واستلقى هناك بإحكام شديد.

“كيس من الريش لسلة من الخوخ ، ومجموعة من الزهور لحقيبة من الريش ، وسلسلة ذهبية لمجموعة من الزهور ، وكلب لسلسلة ذهبية. كل العالم يأخذ ويأخذ. قالت أغنيس وهي تسرع في طريقها: من يدري ما إذا كان لدي فطائر التفاح الخاصة بي.

اغنيس وشجرة التفاح

من المؤكد أن أغنيس لم تقطع نصف دزينة ياردات عندما رأت ، أمام عينيها مباشرة ، شجرة تفاح مليئة بالتفاح مثل شجرة الخوخ الخاصة بها مليئة بالخوخ. نمت شجرة التفاح هذه أمام منزل مثل منزلها تمامًا كما لو كانا بازلاء في نفس الكبسولة. وعلى شرفة المنزل جلس رجل عجوز صغير.

“هذه شجرة جيدة من التفاح لديك!” نادت المرأة العجوز بمجرد أن كانت قريبة بما يكفي للتحدث معه.

قال الرجل العجوز “نعم”. “لكن أشجار التفاح والتفاح رفقة فقيرة عندما يتقدم الرجل في العمر. كنت سأمنحهم جميعًا إذا كان لدي الكثير من الكلاب لتنبح على عتبة بابي “.

نبح الكلب في سلة المرأة العجوز “يا إلهي”. وفي وقت أقل مما يستغرقه قراءة نهاية هذه القصة ، كان الكلب الصغير ينبح على عتبة باب الرجل العجوز. وكانت أغنيس في طريقها إلى المنزل ومعها سلة مليئة بالتفاح.

قالت أغنيس: “إذا حاولت وقتًا طويلاً وبجهد كافٍ ، يمكنك دائمًا تناول فطائر تفاح للعشاء”. في تلك الليلة ، خبزت لنفسها فطائر تفاح لذيذة ، وأكلتها حتى آخر فتات.قصص اطفال

ومن هذا القصة نستفيد عدة اشياء يااصدقائي وهى انا نحاول ان نمنح السعادة لكل من حولنا ان اسطتعنا ،ان لانستسلم ابدا ونمشي فى طريقنا لتحقيق اهدافنا مثلما فعلت المرأه العجوز .

السابق
حكاية الطفل الصغير مع الاسد
التالي
قصة جنة الأطفال قصص أطفال جميلة جدا

اترك تعليقاً