قصة المرأه السحرية قصص ذكاء للأطفال

قصة المرأه السحرية قصص ذكاء للأطفال

 

قصة المرأه السحرية قصص ذكاء للأطفال

 

قصة المرأه السحرية قصص ذكاء للأطفال ,كان ياما كان كان هناك مملكه يحكمها ملك وفى يوم من الايام تم الإعلان في جميع أنحاء المملكة أن الملك قرر الزواج ، نُقل الخبر أولاً إلى حلاق المحكمة ، ثم إلى الحارس الليلي ، ثم إلى أكبر النساء في المدينة.

أخبر الحلاق جميع زبائنه ، الذين بالتالي أخبروا جميع أصدقائهم .قام الحارس الليلي ، مع دقات الساعة ،باعلان الخبر بصوت عالٍ ، حتى استيقظت جميع العذارى فى المدينه وسمعت الخبر ولم ينامو من خلال التفكير في الخبر. في النهار ، كانت المسنات تذكر الشباب باستمرار بأن الملك قد قرر الزواج.

وطرح احدهم السؤال: كيف يختار الملك زوجة؟

فأجابه الحلاق: ” أن أعاني من مشاكل كبيرة فى اختيار امرأه مناسبه”.

قال احد الحاضرين” وما علاقتك باختيار زوجه الملك ؟” .

قال: “أنا الرجل الوحيد المسموح لي بفرك الملامح الملكية”. “وما هو أكثر من ذلك ، لدي مرآة سحرية. إذا نظرت أي امرأة ليست جيدة تمامًا إلى المرآة ، فستظهر الشوائب في شخصيتها على شكل نقاط كثيرة على سطحها اللامع.”

سأل الجميع”هل هذا من الشروط؟”.

أجاب الحلاق: “هذا هو الشرط الوحيد” ، واضعًا إبهامه في قبضة صدرته وبدا حكيمًا جدًا.

استفسروا مرة أخرى “ألا يوجد حد للعمر؟”.

قال صاحب المرآة: “أي امرأة من سن الثامنة عشرة فما فوق مؤهلة”.

“عندها ستطالب كل امرأة في المملكة بالحق في أن تكون ملكة!” هتف الجميع.

وقال “لكن سيتعين عليهم شرط “. “كل امرأة يجب أن تنظر إلى المرآة معي بجانبها”.

تم الإعلان عن الشرط الوحيد الذي فرض على من أراد أن تصبح ملكة . ضحك الكثيرون ، كما يُفترض بطبيعة الحال ، ولكن من الغريب أن نقول ، لم تتقدم أي امرأة إلى الحلاق لإلقاء نظرة على المرآة.

مرت الأيام والأسابيع ، ولم يكن الملك قريبًا من الحصول على زوجة. ستحاول بعض السيدات إقناع صديقاتهن بالذهاب أمام المرآة ، لكن لا يريد أيًا منهن يرغب في اتخاذ هذه الخطوة.

رغم أن الملك كان رجلاً وسيمًا للغاية ، وكان محبوبًا من قبل جميع رعاياه بسبب فضائله العديدة. لذلك كان من المدهش ألا تحاول أي من السيدات الجميلات اللواتي حضرن المحكمة أن يصبحن زوجته.

تم تقديم العديد من الأعذار والتفسيرات. كان البعض مخطوبين بالفعل للزواج. ادعى آخرون أنهم فخورون جدًا بدخول محل الحلاقة. لا يزال آخرون أكدوا لأصدقائهم أنهم قرروا أنه سيكون من الأفضل البقاء عازبين.

سرعان ما لوحظ أنه لن يتزوج أي رجل في المملكه حتى يتزوج الملك ، لن يكون من المناسب على الإطلاق التفكير في الزواج ، على الرغم من أن المشكلة الحقيقية تكمن في عدم تقدم أي سيدات للنظر في المرآة.

انزعج آباء العائلات كثيراً من النقص الواضح في الطموح لدى بناتهم ، بينما التزمت الأمهات الصمت بشكل غريب بشأن الأمر.

كل صباح ، كان الملك يسأل الحلاق إذا كانت أي سيدة شابة قد تقدمت لتنظر في المرآة ، لكن الإجابة كانت دائمًا هي نفسها – حيث كان الكثيرون يشاهدون متجره ليروا ما إذا كان آخرون قد دخلوا ، لكن لم يجرؤ أحد على ذلك.

“آه ،  صاح الملك. “ألا توجد عذراء في هذه الأرض على استعداد لتقديم نفسها لتكون عروس الملك؟ الملوك الذين أعرفهم في بلاد أخرى ليس لديهم مشكلة في الزواج. لماذا يحدث هذا لي؟

“حلاق!” صاح الملك: “ستجعل لي زوجة مشرقة مثل النهار ونقية كالندى وجيدة مثل الذهب – امرأة لن تخاف من النظر إلى مرآتك السحرية!”

أجاب الحلاق: “جلالتك” ، “هناك احتمال واحد. الراعية على سفح الجبل قد تتحدى القوة السحرية للمرآة ، لكن هل تتزوج فى مثل هذا الوضع؟”

أجاب الملك: “اطلب منها أن تأتي”. “في حضور المحكمة المجتمعة ، دع الراعية اللطيفة تنظر إلى المرآة ، بعد أن أخبرتها بمخاطر القيام بذلك.”

وسرعان ما أحضر الحلاق الراعية إلى المحكمة. أُعلن في جميع أنحاء المدينة أنه سيتم إجراء محاكمة ، وبالتالي سرعان ما امتلأت القاعة الملكية بجميع السيدات والفرسان العظماء من أسرة الملك.

عندما دخلت الراعية إلى الحضور الملكي ، شعرت بالخجل الشديد من أن تكون محاطة بالعظمة. كان الملك سعيدًا جدًا بمظهرها ، واستقبلها بلطف ، وأخبرها أنه إذا رغبت في أن تكون زوجته ، فعليها أن تنظر إلى المرآة السحرية. إذا كانت قد فعلت أي شيء لا يتوافق مع الشخصية الطيبة والفاضلة ، فإن المرآة ستظهر العديد من البقع على سطحها حيث قد تكون هناك عيوب في الماضي.

ردت الفتاة: “سيدي” ، “الجميع يرتكبون أخطاء وأنا لست مختلفًا. لقد ارتكبت أخطاء مع قطيعي ولكني أعتقد أنهم يجب أن يغفروا لي لأنهم كل يوم يسمحون لي بالاعتناء بهم وإذا شعروا بالخطر ، فإنهم تعال إلي للحماية. أحب خرافي وأبذل قصارى جهدي من أجلها. حقًا ليس لدي طموح لأن أصبح ملكة ، لكنني لا أخشى النظر إلى تلك المرآة السحرية. ”

وبقولها هذا ، سارت إلى المرآة وحدقت فيها ، واحمر وجهها خجلاً قليلاً ، ربما على مرأى من انعكاس صورتها.

أحاطت بها سيدات البلاط. عندما رأوا أن المرآة السحرية لم تظهر أي بقع على سطحها ، انتزعوها منها ، ونقلوا المرآة من واحدة إلى أخرى. صاحوا ، “انظروا! ليس هناك سحر في هذه المرآة – لقد تم وضع خدعة علينا!”

لكن الملك قال ، “لا يا سيدات ، لديكم أنفسكم فقط لتشكروا. فلو كنتم واثقين مثل هذه الراعية ، التي ستكون ملكتي ، لما كنتم ستخافون من النظر إلى المرآة.”

ومن هنا نري انا ذكاء الملك كان له فضلا فى اختيار زوجته المستقبليه .

السابق
قصة جنة الأطفال قصص أطفال جميلة جدا
التالي
حكاية الاسد مع الغزال للاطفال

اترك تعليقاً