حكاية العصفور الصغير المشاكس

حكاية العصفور الصغير المشاكس

حكاية العصفور الصغير المشاكس

حكاية العصفور الصغير المشاكس … يمكن ان نقررأ العديد من القصص القصيرة والممعتة، فهذه القصص يبها الاطفال ويحبون الاستماع إليها فهي من اجمل القصص التي يمكن قراءتها للاطفال

 

العصفور الصغير المشاكس

 

كان يا ما كان وفي قديم الزمان ..كان هناك أرنبٌ أبيضٌ جميل ذو عينين زرقاوتين يقفز ويلعب في الغابة ،وهو يأكل الجزر ويمرح عند النهر.

وإذا به فجأة يسمع صوتاً حزيناً من بعيد! كان كالأنين ! فتوقف الأرنب ليبحث عن مصدر الصوت وهو يشعر بالرعب لدرجة أنه ارتجف وسقطت الجزرة من يده!

وإذا به يرى العشب يتحرك! فازداد خوفه وسمع الصوت يصدر من ذاك المكان فقال في نفسه: كيف يحدث ذلك؟! وهل يتكلم العشب أو يبكي؟!

ازدادت ضربات قلب الأرنب وأراد أن يعرف سبب ذلك الصوت فاخذ يقترب خطوةً فخطوة وكان الصوت يقترب أكثر وأكثر وخوف الأرنب يزداد حتى ذهبت الحيرة والخوف عندما علم مصدره!

وجد عصفوراً جميلاً جالساً بين العشب يبكي حزناً ويرتعش من الخوف!

سأله الأرنب بحنان :ما بالك أيها العصفور الجميل تبكي لوحدك بلا رفيق؟!

فأجابه العصفور :أنا عصفورٌ مشاكس لا يسمع الكلام وقد انتهى بي الحال هنا بسبب تصرفاتي الطائشة!

قال الأرنب: لم أفهم ..ما الذي حصل لك؟!

قال العصفور بحزن :سأخبرك بقصتي .. كان الجو جميلاً جداً اليوم فقررت أمي اصطحابي أنا وإخوتي في نزهةٍ ولكنها طلبت منا ألا نشاغب وألا نبتعد عنها ونسمع كلامها ولكني لم أفعل ذلك.. لقد ذهبت راكضاً ألعب هنا وهناك وابتعدت عن الجميع حتى ضعت لوحدي وأصبحت وحيد!

وليس ذلك فقط بل عندما حاولت أن أبحث عن طريق العودة رأيت أمامي قطاً أسوداً كبيراً ومرعباً! واعتقدت بأنه سيراني ويأكلني وبأني سأهلك لا محالة! واعتقدت بأني لن أرى أمي وإخوتي مجدداً! ولكني استطعت أن أعود إلى الخلف بهدوءٍ بين هذا العشب حتى وصلت إلى هنا ولم أعد أستطيع الحراك وأخذت أبكي وأرتعش وأنا نادمٌ على ما فعلت!

نظر الأرنب إلى العصفور بحزنٍ وبادله الندم وهو يقول :لست أنت المشاغب فقط ..أنا أيضاً لم أستمع إلى كلام أمي ..ولكن بعد سماعي لقصتك سأعود إليها وأعتذر منها وسأكون أرنباً مطيعاً يسمع كلام أمه العزيزة.

وبينما هما يتحادثان سمعا صوت ينادي فشعرا بالرعب ولكن ظهرت أم العصفور الصغير فطار إليها يعانقها وهو يبكي ويعتذر ويعدها بأنه سيكون مطيعاً دائماً.

السابق
تلخيص قصة جزيرة الكنز
التالي
حكاية قبل النوم الحصان الأبيض

اترك تعليقاً